TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً.. إدراج صندوق "بيتك كابيتال ريت" ببورصة الكويت

غداً.. إدراج صندوق "بيتك كابيتال ريت" ببورصة الكويت
أمام مقر بورصة الكويت
بيتك
KFH
0.83% 726.00 6.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة بورصة الكويت عن بدء إدراج صندوق "بيتك كابيتال ريت"، اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء الموافق ١ سبتمبر/أيلول 2020، والذي يعتبر أولى الصناديق العقارية المدرة للدخل (المتداولة) المحلية التي يتم إدراجها في سوق المال الكويتي.

ويأتي هذا الإدراج بناءً على التزام بورصة الكويت بتزويد المصدرين والمستثمرين كافةً بمجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات لتلبية جميع احتياجاتهم.

وبهذه المناسبة، وبحسب بيان للبورصة تلقى "مباشر" نسخته اليوم الاثنين، قال محمد سعود العصيمي، الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت: "يسرنا أن نرحب  ببدء إدراج صندوق (بيتك كابيتال ريت)، والذي يعكس قدرة بورصة الكويت على تزويد جهات الإصدار بمنصة فعالة لرؤوس الأموال من المستثمرين، علاوة على ما توفره البورصة من منتجات ذات جودة عالية متوافقة مع الأنظمة العالمية لكل من المصدرين والمستثمرين وتتسم بالشفافية والمصداقية.

ما يؤكد الدور الذي تلعبه بورصة الكويت في توفير هذه المنصة الاستثمارية الجديدة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والتي تتيح الاستثمار في الأصول العقارية التي تدر دخلاً دورياً على موجودات الصندوق في المجال العقاري وتمكن المستثمرين من الاستفادة من الدخل الدوري من إيرادات العمليات التشغيلية لتلك العقارات".

وأضاف العصيمي قائلاً: "إن هذا الإدراج هو الثاني خلال هذا العام بعد إدراج (شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه) في السوق الأول، وهو أول إدراج لصندوق عقاري مُدر للدخل (متداول) في السوق منذ تدشين هذه المنصة في المرحلة الثالثة من خطة تطوير السوق، ونحن على ثقة بأن هذا الإدراج سيساهم في تنويع الاستثمارات بالإضافة إلى جذب المزيد من المستثمرين إلى سوق المال الكويتي".

أطلقت بورصة الكويت الصناديق العقارية المدرة للدخل (المتداولة) ضمن الجزء الأول من المرحلة الثالثة من خطة تطوير السوق المالي في خطوة تؤكد التزامها بتمكين السوق ليكون بيئـة حاضنة للاستثمارات المحلية والأجنبية، وبما يؤدي دوراً كبيراً في إنشاء قاعدة أوسع من المستثمرين على المدى الطويل وبما يصـب في اتجاه زيادة معدلات السيولة المتداولة، وتوفير قنوات متنوعة أمام الأوساط الاستثمارية المحلية والعالمية، إلى جانب تحسين آليات التداول، وبما يساهم نحو تمكين السوق الكويتي من المنافسة مع الأسواق المماثلة.

ترشيحات:

"أسواق المال" الكويتية تعدل وتضيف رسم جديد للصناديق المؤسسة بالخارج

15 سبتمبر.. مساهمو "بيتك" ينتخبون أعضاء مجلس إدارة للبنك

الدينار الكويتي يستقر أمام الدولار الأمريكي